إرشادات العملية الانتخابية في جامعة النجاح

جامعة النجاح الوطنية
جامعة النجاح الوطنية

“الطلبة المحترمون

تحية طيبة وبعد،،

تشهد جامعتنا يوم الثلاثاء الموافق  18/4/2017 م ، انتخابات مجلس اتحاد الطلبة وترجو لجنة الانتخابات أن يتقيد الطلبة الكرام بما يصدر عن اللجنة من تعليمات وإرشادات ونهيب بكافة الطلبة ممارسة حقهم الإنتخابي في اليوم المذكور .

إن نجاح العملية الانتخابية بصورة ديمقراطية وهادئة هو وسام فخر لكل أسرة الجامعة، وصورة حضارية عن احترام وانضباط طلبة الجامعة.


أيها الطلبة ……… ثقتنا بكم كبيرة متمنين لكم كل تقدم ونجاح.

أولا: تأكد أن أسمك مدرج على قوائم الناخبين، أصحاب حق الاقتراع وهم ” طلبة جامعة النجاح الوطنية (باستثناء طلبة الدراسات العليا) وكلية المجتمع وكلية هشام حجاوي” والذين يحملون هويتها، ويداومون فيها وترد أسماؤهم في قائمة صادرة عن عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، بناءً على أحكام اللائحة الداخلية وهي تعني هيئة الناخبين حيثما وردت.

          إن لم تجد اسمك في قائمة الاقتراع عليك مراجعة لجنة الانتخابات فورا وحتى الساعة الثانية بعد ظهر يوم الخميس الموافق 13/4/2017م.

ثانيا: تأكد من وجود بطاقتك الجامعية والهوية الشخصية يوم الانتخاب ولن يسمح بالانتخاب لمن لا يحمل بطاقته الجامعية أو هويته الشخصية يوم الانتخابات.

ثالثا: تعلق أسماء الكتل  المرشحة في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء الموافق 12/4/2017م.

رابعا: أخر موعد لتسليم قوائم مرشحي الكتل للمؤتمر العام متضمنة الاسم الرباعي ورقم التسجيل والمعدل التراكمي الساعة الواحدة  بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 12/4/2017م.

خامساً: أما المهرجان الانتخابي سيكون في المسرح المكشوف بالحرم الجديد صباح يوم الاثنين 17/4/2017 من الساعة العاشرة.

سادساً: تمنع جميع الدعاية الانتخابية يوم الانتخابات.

سابعاً: يكون دخول الطلبة المقترعين الى الجامعة يوم الانتخابات صباح يوم الثلاثاء 18/4/2017، بموجب البطاقة الجامعية ولا يسمح بالدخول بدونها ويتم الدخول عبر البوابتين الغربية والشمالية فقط في الحرم القديم، والبوابة الرئيسية في الحرم الجديد.

ثامناً: تفتح صناديق الاقتراع تمام الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الصناديق في الساعة الثالثة ظهراً.

تاسعاً: تغلق بوابات الجامعة نهائيا في تمام الساعة الثالثة.

عاشراً: وقف كافة الأنشطة الطلابية من احتفالات أو مهرجانات أو استخدام مكبرات الصوت وكذلك إزالة جميع الملصقات ومظاهر الدعاية الانتخابية من ساحات الجامعة اعتبارا من الساعة  الثالثة مساء يوم الخميس الموافق 13/4/2017، وفق تعليمات لجنة الانتخابات وتتحمل الجهة المخالفة ما يترتب على ذلك من مسؤولية.

حادي عشر: يعتبر يوم الانتخابات 18/4/2017 دواماً رسميا للعاملين والطلبة.

ثاني عشر: يسمح بالدعاية الانتخابية الصامتة وعلى لوحات معدة خصيصا لذلك يوم الاحد الموافق 16/4/2017م، وسيتم تحديد المكان والزمان حسب تعليمات لجنة الانتخابات.

الشروط الواجب توفرها في الطالب المرشح لعضوية مؤتمر مجلس الطلبة:

1.       أن يكون المرشح قد أمضى فصلا دراسيا واحداً على الأقل ولا يحتسب في ذلك الفصل الصيفي.

2.       أن لايقل معدله التراكمي عن 65% ( خمس وستون).

3.       أن لا يكون قد ارتكب مخالفة سلوكيا أو اخلاقية وصدر بحقه عقوبة تحرمه من المشاركة في النشاطات الطلابية من قبل لجان التحقيق في الجامعة.

4.       أن لا يكون قد نجح في انتخابات المجلس أكثر من مرتين.

5.       أن يستمر في دراسته الجامعية طيلة دورة المجلس على الأقل أي أن تكون عدد الساعات المطلوبة للتخرج أكثر من 18 ساعة باستثناء الفصل الدراسي الذي تجري فيه الانتخابات.

تعليمات خاصة بعملية الانتخاب:

1.       عند الاقتراع يجب على المقترع أن يضع أية اشارة حول رقم أو اسم كتلة واحدة فقط.

2.       في حال انتخاب اكثر من كتلة تعتبر الورقة لاغية.

3.       في حالة الرغبة في تغيير رقم أو اسم كتلة تم وضع الاشارة الخاصة عليها يشطب رقم واسم الكتلة من قبل الناخب وتوضع الاشارة الخاصة على رقم أو اسم الكتلة المراد انتخابها.

4.       لا يحق لأي طالب الاقتراع عن طالب أخر.

5.       كل من تثبت ضده أي عملية غش يحال إلى لجنة الضبط في الجامعة.

إن لجنة الانتخابات في الجامعة تناشد كافة الطلبة وخاصة الكتل الطلابية الارتقاء بمستوى الدعاية الانتخابية المسئولة وعدم المس أو التشهير بالأفراد والمؤسسات الوطنية وكافة الاتجاهات والأطر بما يتناسب وأخلاقيات شعبنا المناضل.

أمليين الالتزام الكامل بالأسس النضالية والديمقراطية”.

مقرر لجنة الانتخابات

أ. موســـى ابوديــــه

 

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *