أين عمر البشير؟ وهل يحدث انقلاب عسكري بالسودان؟

#عاجل… #السودان

الجيش السوداني يطيح بالبشير ويمنع اي طائرة من مغادرة الخرطوم وانتشار عربات للجيش السوداني على الطرق والجسور الرئيسية في العاصمة السودانية الخرطوم .

 

#عاجل… #السودان الجيش السوداني يطيح بالبشير ويمنع اي طائرة من مغادرة الخرطوم وانتشار عربات للجيش السوداني على الطرق والجسور الرئيسية في العاصمة السودانية الخرطوم .

Posted by ‎جهاد ياسين‎ on Wednesday, April 10, 2019

 

أفادت وكالات عالمية أنباء عن إنقلاب عسكري في السوادن على حكم عمر البشير،وأفادت المصادر أن القوات المسلحة في محيط قصر الرئاسة وتمنع الدخول أو الخروج منه .

إلى ذلك فإن قيادة الجيش  طالبت باجتماع عاجل لقيادة أركان الجيش دون تواجد البشير، الأمر الذي يزيد من احتمالية حدوث انقلاب عسكري .

وتشير المصادر إلى أن عناصر من القوات المسلحة تنتشر في محيط مبنى الاذاعة والتلفزيون في ام درمان وطالبت بتوحيد بث الاذاعات بأغاني وطنية منذ الصباح وهذا ما يحدث قبيل أي انقلاب .

فيما تنتشر وحدات عسكرية مكثفة في شوارع الخرطوم مع تزايد اعداد المعتصمين امام مقر الأركان منذ مساء أمس الأربعاء على الرغم من محاولاتهم لتخويف المعتصمين .

من جهتها تقول المصادر أن البشير محتجز بالاقامة الجبرية في منزله بعد تمرد نخبة من الجيش عليه وانباء عن اعتقالات لقيادات سابقة بالاضافة للسيطرة على مطار الخرطوم واغلاقة امام حركة الطيران.

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *