الدكتور وسيم بيشاوي والطلبة ايباء مرعي وريما التميمي وخير الله تعمري وهيثم الغافي ويعقوب هواش يشاركون بفعاليات مهرجان “les Voix d’Orléans” الدولي في الفترة الواقعة بين 4 و6 من نيسان/ أبريل الجاري في مدينة Orléans الفرنسية

شارك وفد من طلبة قسم اللغة الفرنسية في جامعة النجاح الوطنية يرأسه الدكتور وسيم بيشاوي بفعاليات مهرجان “les Voix d’Orléans” الدولي في الفترة الواقعة بين 4 و6 من نيسان/ أبريل الجاري في مدينة Orléans الفرنسية. ضم الوفد الطلبة ايباء مرعي وريما التميمي وخير الله تعمري وهيثم الغافي ويعقوب هواش.


بتنظيم من بلدية  Orléans الفرنسية، تمحور المهرجان حول دور الاعلام في نقل المعلومة وايصال الخبر في ظل التطور التكنولوجي المستمر والتغيرات السياسية الحاصلة في العالم. جمع المهرجان متخصصون في مجال الاعلام وصحفيين فرنكفونيين من أوروبا والعالم العربي من خلال حلقات نقاش ولقاءات ثقافية متنوعة المواضيع.

ضمن المهرجان، قدم الوفد على مدى يومين عرضاً للواقع الاعلامي الذي يعيشه الشباب الفلسطيني وتحدث عن أهمية الاعلام في نقل حقيقة ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأبدى رأيه حول مصداقية وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة وطريقة تحري الموضوعية والشفافية في نقل الخبر. كما تم التطرق الى الدور الكبير والمهم الذي تلعبه جامعة النجاح الوطنية في خدمة الاعلام والمجتمع من خلال اذاعتها وقناتها التلفزيونية. كذلك، وبعد عرض فيلم عن أصوات أكاديمية وثقافية واجتماعية من مدينة نابلس، أجاب الوفد على استفسارات الجمهور حول الوضع الراهن في فلسطين ورؤية الشباب الفلسطيني لأهمية الاعلام وللطريقة الأنجع للوصول الى الخبر.

بالاضافة الى فعاليات المهرجان الثقافي السنوي، تمت استضافة الوفد الفلسطيني في مقابلات صحفية مع مذيعين ومراسلين لوسائل اعلام فرنسية مسموعة ومقروءة وكذلك في حلقات نقاش داخل كلية القانون والعلوم الاقتصادية التابعة لجامعة Orléans.

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *